السياحه الصفحة الرئيسية- السياحة

الرئيسية > السياحه

مصيف بلطيم

          يقـع مصيف بلطيم على ساحـل البحر الأبيـض المتوسط على بعد (80كم) مـن مـدينـة كفر الشيخ ويمتد بطول (8كم) . ويتميز بالهدوء والجمال و الهواء الجاف و المناظر الساحرة الخلابة ويعتبر بحق مصيف العائلات والوقت الجميل .

    

             يضم المصيف ثمانية شواطئ هى شاطئ الفنار، شاطئ النرجس، شاطئ الزهراء، شاطئ الشراع، شاطئ الجندول، المعسكرات الجديدة، والمعسكرات القديمة،  شاطئ السلام ، شاطئ الأمل.

           أهم ما يميز مصيف بلطيم هو خلو جوه من الرطوبة تماماً الأمر الذي يؤهله لمركز متميز من مراكز السياحة العلاجية، فضلا عن مناظره الطبيعية حيث يوجد به تلال رملية جبلية مزروعة بأشجار النخيل والعنب والتين كما تكسو جباله زهور النرجس ذات الرائحة الجميلة، ويسوده الهدوء لذا اشتهر بأنه مصيف العائلات.


 جبال النرجس

         هى تلال رملية سميت بهذا الإسم نسبة إلى وجود زهرة النرجس بها بكميات كثيفة كما يزرع فيها العنب الأسود و التين و بعض الفواكة و البطيخ التى تتميز بها هذه المنطقة .

متعة الصيد

ولهواة الصيد من رواد المصيف تتوافر الأسماك  في بحيرة البرلس والبحر المتوسط فضلا عن متعة الإستجمام والإسترخاء اوالإستمتاع بالهدوء وهواء البحر المنعش وتقضية وقت لطيف علي شاطئ البحر .

 متعة التسوق

تنتشر في مصيف بلطيم محلات الهدايا والتذكارات من كافة المنتجات والسلع الترفيهية التي تتناسب مع كل الأعمار الكبار والصغار، فضلا عن متعة التجوال بين أسواق بلطيم التجارية والباعة والسير علي الأقدام في أرجاء المدينة أو التجول بالسيارة لشراء الفواكه والخضروات التي تشتهر بها مدينة بلطيم ذات الطعم الطبيعي  المميز الرائع (أورجانيك) .

 

 مزارات المصيف

     ويمكن لرواد هذا المصيف القيام ببعض المزارات السياحية مثل طابية عرابى وجبل النرجس والفنار القديم والحديث وبحيرة البرلس و بوغاز البرلس والملاحات .

 فنار البرلس

         يقع على بعد 200م من شاطئ البحر الأبيض المتوسط وهو من أقدم الفنارات بمصر حيث أن هذا الفنار هو الوحيد الباقى من مجموعة أقدمها الخديوى عباس و يرجع تاريخ إنشاءه إلى عام 1869م و يصل إرتفاعه إلى 60 م تقريباً وقد قام بتصميمه مجموعة من المهندسين الفرنسيين و الإنجليز وقد تم ضمه إلى هيئة الآثار بالقرار الوزارى رقم 463 لسنة 1998 م.

      ويتكون الفنار من الحديد الصلب إسطواني الشكل له مدخل يؤدي إلى أعلاه عن طريق برج داخلي يؤدي الى الغرفة المخصصة للإنارة لهداية السفن.

 طابية أحمد عرابي

   توجد طابية أحمد عرابى على بعد أمتار من فنار البرلس وقد أقامها صلاح الدين الأيوبى لصد الهجمات القادمة من أوروبا و قد قام بترميمها الخديوى إسماعيل عام 1882 م وقد إستخدمها البطل أحمد عرابى لصد هجمات الإنجليز على المنطقة الذى أطلق عليها طابية أحمد عرابى حتى الآن .

 

 الأثار التاريخية

        توجد بعض الآثار بمنطقة بلطيم ولبرلس من ضمنها آثار إسلامية فى المساجد الأثرية مثل مسجد سيدى حسن الرفاعى وسيدى غانم الأشعرى . فضلا عن آثار رومانية و تتمثل في آبار المياه الموجودة بهذه المنطقة . وأخيرا جزيرة سنجار ببحيرة البرلس وهى من الجزر السياحية ومن أكبر الجزر الأثرية فى مصر حيث توجد بها آثار لأقدم كنيسة فى العالم بها بعض المعابد القديمة كان  يعزف بها اللحن الجنائزي المميز والذى يعزف في  الكنائس الآن .

 أهم خدمات المصيف

Description: SSD18        عدد 2مستشفى ، 3 مخبز شامي، 5 أسواق تجارية ، 5 مخابز بلدي، 1 سينما حكومي، 1 سينما قطاع خاص،  3 سنترال المصرية للاتصالات، 5 صيدليات، 6 سنترال قطاع خاص، 11  معسكر شباب .

 

 

 

 

 

مشاريع التطوير بالمصيف

é          شهد مصيف بلطيم تطويراً شاملاً فى كافة مرافقه حيث تم إعادة تخطيط الميادين وإنشاء طرق جديدة ومداخل متعددة للمصيف

é          تم عمل مشايات خرسانية وإزدواج شارع الزهراء وتشجير جميع شوارع المصيف .

é          تم زيادة ضغط المياه وتوصيلها الى الشواطئ الجديدة وتدعيم الحمامات الشاطئية وفرق الإنقاذ .

é          كما تم ربط المصيف بالطريق الدولى الساحلى وإنشاء سنترال جديد بدلاً من القديم .

é          تم عمل أدشاش على طول الشاطئ وتصميم نماذج نمطية لشاليهات جديدة لتأخذ شكل القرية السياحية .

é          تم تطوير مستشفيات المصيف وتدعيمها بالأطباء والممرضين .

é      تم تنفيذ الكثير من المشروعات لحماية الشواطئ منها : ( تطهير بوغاز البرلس – إنشاء حواجز لحماية شواطئ الفنار والنرجس – الحفاظ على الجسر الواقى لبرج البرلس – إنشاء حواجز لحماية شواطئ الزهراء والسلام والأمل

 

 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع