السياحه الصفحة الرئيسية- السياحة

الرئيسية > السياحه

أنشطة ترويجية

التخييم ومعسكرات الشواطئ
             تتميز المناطق التي تتطل علي الساحل الشمالي في محافظة كفر الشيخ وعلي الأخص مدينة بلطيم بجوها الجميل ليلا وبخاصة في فصل الصيف والشتاء الدافئ عنما تكون السماء صافية تكون السماء مفروشة بالنجوم والتى تستهوى عشاق التأمل فى الطبيعة والأفق. كما أن الحياة البسيطة فى المأكل والمشرب والمبيت تبعث فى النفس راحة تجعل من التخييم فى بلطيم متعة كبيرة .



وعادة يتم تنظيم عدد من المعسكرات من قبل المدارس وقصور الثقافة والنوادي وغيرها من الجهات التابعة للمحافظة أو المحافظات المجاورة . حيث يستمتع المعسكرون بالأجواء وفعاليات ليالي السمر التي يتم تنظيمها، وهذه المعسكرات تشبع روح المغامرة وقيم الإنتماء والتعاون لدي الشباب .

ركوب الدراجات

حيث تنتشر تجارة تأجير الدراجات من كل الأنواع التي تتناسب مع كافة الأعمار، فهناك دراجات للمحترفين، ودرجات ثنائية لشخصين، ودراجات للأطفال، وغيرها، بالإضافة إلي الموتوسيكلات والفيسب والبيتش باجي، حيث يتمتع مرتادي المصيف بهواية ركوب الدراجات بكل أنواعها .

     وتتوفر الطرق الممهدة والتراكات الأمنة المناسبة لهواة ركوب الدراجات، فضلا إنها مفتوحة لجولات الدراجات في كل الأوقات علي مدار الـ 24 ساعة . 

هواة الصيد

ويندرج تحت هذا النشاط هوايتان يتميزان بالجمال والمتعة هما صيد الأسماك وصيد الطيور .. وتنتشر هواية صيد الأسماك علي سواحل مدينتي بلطيم والبرج، بغرض المتعة والمنافسة وعادة يحظر استخدام الشباك ويكون صيد الأسماك بالسنانير.

والكثيرين من الراغبين في الاختلاء بأنفسهم ولو لبضع ساعات أو تمضية الوقت مع الأصدقاء يجدوا في رحلة صيد الأسماك  الإسترخاء والراحة، حيث تسبح في عالم من الاستغراق الكامل والتأمل في جمال الطبيعة..  الهواء النقي والسماء  الصافية والبحر الرائق حين تلقي السنارة وتلقي معها همومك ومتاعبك.. ولو ليوم واحد .

بينما يقوم نشاط صيد الطيور لعشاق الرماية ممارسة القنص للطيور البرية وصيد الحمام والعصافير والسمان، ويتم إستخدام بندقية عيار صغير أو بندقية حرة . 

الزيارات 

        يتم بصفة دائمة استقبال الزائرين الذين يقوموا بزيارة المحمية من طلاب المدارس وبعض زائرين المحافظة من المحافظات الاخرى .

التصوير  

وجود بيئة ذات جمال طبيعة وغنية ، وحياة نباتية برية وافرة وهواء نقي وماء نظيف، ونهار مشمس وجو جميل ليلا .. كلها عوامل تشجع علي التصوير وإلتقاط الصور لكل المشاهد الخلابة، وتمثل المنتزهات والحدائق العامة والمناطق الخضراء  والنيل والبحيرة والساحل مناطق غنية تستحق التصوير، فضلا عن فرصة تصوير الأحياء والشوارع ورصد تفاصيل الحياة اليومية .

       تتنوع أنماط الحياة في محافظة كفر الشيخ  من حيث حياة الناس، والعادات والتقاليد، وشكل البيوت،  فهي تتنوع ما بين الريف والحضر والمناطق الصناعية والمناطق الساحلية فهي مناطق متعددة الحضارات والتنوع الإنساني،  وهو ما يجعلها منطقة جذب سياحي ولمتذوقي جمال الحياة البسيطة.

        وتتغير مشاهد المناظر الطبيعية بشكل كبير تبعاً للطقس، مما يعطي للمصور مجالا واسعا في إلتقاط أمزجة الطبيعة المختلفة، فكثير من المصورين المبتدئين نراهم يصورون في أيام مشمسة إعتقادًا منهم بأن هذا الوقت هو أفضل وقت للتصوير، ولكن مع تغير أحوال الطقس وتلبد الغيوم بالسماء وهطول المطر وألوان قوس قزح وحدوث العواصف والرياح وشروق الشمس أو غروبها حيث الألوان الدافئة تؤثر على المشهد وتخلق له أنماط جميلة بألوانه الدافئة نحصل على دراما جميلة للصور ذات مؤثرات طبيعية من صنع الخالق عز وجل. 

 

   النقاء البيئى والمناخ والموقع المميز للمدن الكبري القريبة من العاصمة جعلها مادة خصبة لمحبي التصوير والباحثين عن عن أماكن طبيعية ونقية .

تصوير دور العبادة من مساجد وكنائس

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع